يلا ريفيو / أفضل لوحة مفاتيح للبرمجة: السرعة والدقة التي تحتاجها

أفضل لوحة مفاتيح للبرمجة: السرعة والدقة التي تحتاجها

إن اختيار أفضل لوحة مفاتيح للبرمجة ليس بالمهمة السهلة. هناك العديد من الخيارات المتاحة في السوق بميزات وأسعار مختلفة. لذا، قبل المضي قدمًا في شراء أي منها، من الضروري معرفة الأنواع المختلفة من لوحات المفاتيح المتوفرة وما هي مزاياها وعيوبها.

هناك نوعان من لوحات المفاتيح:

لوحات المفاتيح الميكانيكية: تستخدم لوحات المفاتيح هذه مفاتيح فعلية لتسجيل ضغطات المفاتيح. إنها توفر ردود فعل باللمس أكثر من لوحات المفاتيح الغشائية، ولكنها تتطلب قوة أكبر لتنشيط كل ضغطة مفتاح.

لوحات المفاتيح الغشائية: تستخدم لوحات المفاتيح هذه قببًا مطاطية لتسجيل ضغطات المفاتيح ولا تتطلب نفس القدر من القوة مثل المفاتيح الميكانيكية. ومع ذلك، تميل هذه الأنواع من المفاتيح إلى التآكل بشكل أسرع من المفاتيح الميكانيكية.

ما هي لوحة مفاتيح البرمجة؟

تحتوي لوحات مفاتيح البرمجة عادةً على مفاتيح أكثر بكثير من لوحة المفاتيح القياسية. غالبًا ما يستخدمها المبرمجون أثناء تطوير البرامج ومهام الحوسبة الفنية الأخرى.

ما الذي يجعل لوحات المفاتيح هذه جيدة جدًا؟

أهم شيء في هذه اللوحات هو أنها مريحة، لأن ذلك سيساعد في منع متلازمة النفق الرسغي وإصابات الإجهاد المتكررة الأخرى. يعد تخطيط المفاتيح الجيد ضروريًا أيضًا للمبرمجين لأنه يقلل من مقدار الحركة اللازمة للانتقال من مفتاح إلى آخر.

أفضل 5 لوحات مفاتيح برمجة في السوق

في السنوات الأخيرة، أصبح المزيد والمزيد من الناس مهتمين بالبرمجة والترميز. مع هذا، كان هناك زيادة في الطلب على برمجة لوحات المفاتيح.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من لوحات المفاتيح المتوفرة في السوق اليوم. وهي تختلف من بسيطة إلى معقدة ومن صغيرة إلى كبيرة. ستغطي هذه المقالة خمسة من أكثر لوحات مفاتيح البرمجة شيوعًا في السوق اليوم. لذلك دون مزيد من اللغط، دعنا ندخل في الأمر!


Razer BlackWidow V3 Pro: أفضل لوحة مفاتيح لاسلكية للبرمجة

Razer BlackWidow V3 Pro-أفضل لوحة مفاتيح لاسلكية للبرمجة
Razer BlackWidow V3 Pro

لوحة مفاتيح wi-fi الممتازة للبرمجة هي Razer BlackWidow V3 Pro. تتصل هذه اللوحة الكبيرة بجهاز كمبيوتر محمول من خلال جهاز استقبال USB أو Bluetooth الخاص به، ويمكنك إقرانها بما يصل إلى 3 أدوات في نفس الوقت ونقل استخدام الزر الأيسر فيما بينها.

إنها معتدلة إلى حد ما وتوفر ردود فعل لمسية مسموعة، وهي أكثر هدوءًا ، وهي مثالية أعلى لبيئة العمل المفتوحة. يمكنك تخصيص الإضاءة الخلفية RGB وتعيين وحدات الماكرو على أي مفتاح باستخدام برنامج Razer Synapse.

سعر لوحة مفاتيح Razer BlackWidow V3 Pro


Kinesis Freestyle Edge RGB: أفضل لوحة مفاتيح مريحة للبرمجة

Kinesis Freestyle Edge RGB أفضل لوحة مفاتيح مريحة للبرمجة
Kinesis Freestyle Edge RGB أفضل لوحة مفاتيح مريحة للبرمجة

أفضل لوحة مفاتيح مريحة للبرمجة هي Kinesis Freestyle Edge RGB. تتميز بتصميم منفصل تمامًا بحيث يمكنك وضع النصفين أينما تريد طالما أنهما في متناول سلك التصحيح مقاس 20 بوصة.

يساهم التصميم المنفصل في توفير الراحة العامة حيث يمكنك وضع النصفين للتشجيع على وضعية أكثر طبيعية لمعصميك. يأتي كل نصف أيضًا مع مسند معصم متصل مغناطيسيًا لمزيد من الدعم. يوجد على الجانب الأيسر من اللوحة عمود من مفاتيح الماكرو المخصصة لسهولة الوصول، ولكن كل مفتاح قابل للبرمجة بشكل ماكرو ولا تحتاج إلى برنامج لتعيين وحدات الماكرو حيث يمكنك القيام بذلك مباشرة على اللوحة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بوقت استجابة منخفض جدًا، لذا فمن الرائع إذا كنت تبحث عن خيار متعدد الاستخدامات للألعاب بعد انتهاء اليوم.

سعر لوحة مفاتيح Kinesis Freestyle Edge RGB


لوحة مفاتيح Logitech K380: أفضل لوحة مفاتيح اقتصادية لنظام التشغيل Mac

لوحة مفاتيح Logitech K380 أفضل لوحة مفاتيح اقتصادية لنظام التشغيل Mac
لوحة مفاتيح Logitech K380

كميزانية، يمكنك اصطحابها في أي مكان، ولوحة مفاتيح تعمل بكل شيء، من الصعب التغلب على Logitech’s K380. ستكون كافية بسهولة كلوحة مفاتيح يومية في إعداد سطح المكتب، لكنها خفيفة بما يكفي بحيث يمكنك حملها ووضعها في حقيبة بجوار iPad عندما تحتاج إلى العمل أثناء التنقل. مثل MX Keys من Logitech ، تتيح لك K380 التبديل بين ثلاثة أجهزة مختلفة بلمسة زر واحدة.

مثل العديد من الأجهزة اللاسلكية غير المكلفة، تعتمد K380 على البطاريات التي تستخدم لمرة واحدة للحصول على الطاقة، مما يؤدي إلى نفايات إلكترونية بمرور الوقت. ومع ذلك، يجب أن يستمر زوج من بطاريات AAA لمدة تصل إلى عامين، لذا فليس الأمر كما لو كنت ترمي البطاريات بانتظام في سلة المهملات. تحتوي أيضًا على مفاتيح مستديرة، والتي يحبها بعض الأشخاص ولكنها ليست للجميع.

سعر لوحة مفاتيح Logitech K380


Kinesis Advantage2: لوحة مفاتيح مريحة وهادئة

Kinesis Advantage2 لوحة مفاتيح مريحة وهادئة
لوحة مفاتيح Kinesis Advantage2

شكل هندسي مُحكم مُثبت لزيادة الراحة والإنتاجية – يتميز التصميم الحاصل على براءة اختراع بأخاديد رئيسية مقعرة ومقسمة ومفاتيح إبهام وتصميم متعامد ومسند راحة مدمج مع وسادات ضغط مبطنة براحة اليد.

المفاتيح الميكانيكية الأصلية من Cherry للحصول على أداء فائق. توفر المفاتيح الميكانيكية Cherry MX Brown قوة تشغيل منخفضة، وردود فعل لمسية، وتم تصنيفها بـ 50 مليون ضغطة مفتاح لمتانة لا مثيل لها.

قابلية برمجة كاملة على اللوحة مع محرك ألعاب ذكي. تخطيطات QWERTY أو Dvorak مخصصة، تسجيل ماكرو في الوقت الفعلي، إعادة تعيين مفتاح واحد، أوضاع Windows ، Mac ، الكمبيوتر الشخصي، الإعدادات المحفوظة على لوحات المفاتيح ذاكرة فلاش 4 ميجا بايت، واجهة تطبيق Smart Set للنوافذ.

سعر لوحة مفاتيح Kinesis Advantage2


لوحة مفاتيح EVGA Z15: أفضل لوحة مفاتيح اقتصادية للبرمجة

لوحة مفاتيح EVGA Z15 أفضل لوحة مفاتيح اقتصادية للبرمجة
لوحة مفاتيح EVGA Z15

إذا كنت تبحث فقط عن لوحات مفاتيح ميكانيكية، فقد لا ترغب في إنفاق ثروة صغيرة على لوحة جديدة. EVGA Z15، أفضل لوحة مفاتيح برمجة ميكانيكية يمكنك شرائها. على الرغم من سعرها الرخيص، إلا أنها تحتوي على العديد من الميزات الموجودة في الغالب على اللوحات المتطورة، مثل المفاتيح القابلة للتبديل السريع ومفاتيح الماكرو القابلة للبرمجة وزمن الانتقال الممتاز.

تأتي هذه اللوحة مع اختيارك من مفاتيح Kailh Speed Bronze أو Linear Speed Silver Clicky ، ولكن نظرًا لأنها قابلة للتبديل السريع، يمكنك تثبيت أي مفتاح تريده دون الحاجة إلى لحام. تتميز بإضاءة خلفية RGB كاملة مع مفاتيح مضاءة بشكل فردي بحيث يسهل رؤيتها في بيئة مظلمة. تمتع ببيئة عمل جيدة، بفضل وضعي الإمالة ومسند الرسغ المرفقين، مما يعني أنك سترتاحين عند العمل لفترة طويلة.

سعر لوحة مفاتيح EVGA Z15


ختاماً

في الختام، فإن أفضل لوحة مفاتيح للبرمجة هي الأكثر راحة لك لاستخدامها. يجب أن يكون لها تصميم يسهل تعلمه، ومبنيًا جيدًا، وله ميزات تجعل حياتك أسهل.

يلا ريفيو
Logo
Shopping cart